heading
البحث
New Complain

الأخبار

نريد التثبث الامان الوظيفي

4 يعانون من المشكلة
في 23 نوفمبر، 2012م شارك تويتر ارسال

(بسم الله الرحمن الرحيم

نحن موظفي 933 التابع لشركة الكهرباء السعودية
حيث يعتبر رقم 933 من أهم الأرقام الحيوية للمواطنين وهو رقم طوارئ أعطال الكهرباء
ويعاني موظفي مركز أعطال شركة الكهرباء السعودية من عدم وجود امن وظيفي باعتبار أنهم يعملون تحت مظلة المقاول المتعاقد مع شركة الكهرباء السعودية وليس تحت مظلة الشركة حيث يعانون أيضاً من ضغط رهيب في العمل من خلال المناوبات الطويلة خاصة في فترة الصيف ووقت الذروة ما بين الساعة 11 صباحاً وحتى الساعة 4 عصراً مطالبين بضمهم لكادر شركة الكهرباء السعودية لينعموا بالأمن الوظيفي .

ويعتبر موظفي مركز أعطال شركة الكهرباء 933 هم المحرك الرئيسي للشركة حيث يعملون على تغذية الشركة بمعلومات الأعطال التي تحدث في الميدان لأنهم هم من يواجه الجمهور عبر الهاتف فهم همزة الوصل الحقيقية ويعكسون واقع الشركة كعمل حقيقي حيث يقتصر دور بقية موظفي شركة الكهرباء في المركزعلى الأشراف على الموظفين فقط وذلك كناحية إدارية فقط لا غير .
، و عدم تسجيلهم بفترات منتظمة في التأمينات الاجتماعية ، ومن المشاكل المهمة أنه لا يوجد ممثل للمقاول أو مكتب له في المنطقة التي يعمل فيها الموظفين وهذا يصعب التعامل مع الشركة في حال وجود عمل إضافي أو إجازة أو مشكلة عند أحد الموظفين.
مع العلم أن هناك من الموظفين من يعمل في مركز 933 في مكة منذ العام 2006 م حتى الان.

ونعمل على ورديات متفرقة وذلك من الساعة الـ 7 صباحاً وحتى الـ 3 بعد الظهر ومن الـ 3 حتى الـ 11 ومنها حتى الساعة الـ 7 صباحاً بحيث يعمل كل موظف في وردية مقسمة عليهم بالتناوب ليكون العمل على مدار الأربع وعشرين ساعة .ونحنو مشغلي المركز والعمود الفقري للشركة السعودية للكهرباء .
ونحنو هؤلاء الموظفين هم من يعملون كواجهة للشركة في مركز خدمات للعملاء ومن غير الطبيعي أن يعمل فيه عمالة مقاول يكونون هم المستفيد الأول من مستحقات الشركة له ويأتي من بعده موظفين يعملون في الشركة وفي موقع حساس .
حيث يتساءل الكثيرين من هو المستفيد ؟ و ما هي الفائدة ؟
عندما يتقاضى موظف من مؤسسة خاصة 7000ريال للموظف الواحد وهو يقوم بتوظيف سعودي يعمل ثمان ساعات يومياً ليستلم راتب وقدرة بأي حق يا شركة الكهرباء السعودية ؟

ويتضمن عمل موظفي مركز أعطال الكهرباء 933 بما يلي :
:
القيام بالرد على بلاغات وشكاوى المشترك في المقام الأول
طلب رقم المشترك مباشرة للمشتركين الإفراد
إبلاغ وحدة إعادة التيار مباشرة بعد أخذ المعلومات عن العطل

الرد على استفسارات المشتركين عن مبالغ الفاتورة وصدورها

إعداد التقارير اليومية والشهرية والسنوية لنشاط المركز وللأعطال..

ويطالب موظفي مركز أعطال الكهرباء بالأمن الوظيفي والعمل على تثبيتهم على وظائف رسمية وبرواتب جيدة ومعقولة ، ورفع من كفاءتهم بإدخالهم الدورات المناسبة وصقل قدراتهم ومواهبهم الإدارية والفنية .أو على الأقل
أن يتم توقيع عقد مباشر مع الموظفين عن طريق الشركة السعودية للكهرباء بنظام دعم الموارد البشرية المتوفر لدى حكومة المملكة العربية السعودية ولو كان محدد المدة .
والله ولي التوفيق)

الحل المقترح


التثبث

المرفقات


جميع الشكاوي والتعليقات المطروحة لا تعبر عن رأي موقع شكوى
الرئيسيةفكرة الموقع الشكاوي أكثر الجهات مشتكي منها الشكاوي الأكثر معاناة الاستفتاءات شارك باقتراحك شروط الاتفاقية والمشاركة دخول الجهات
© 2017 جميع الحقوق محفوظة لموقع شكوى. Powered By Dopravo