heading
البحث
New Complain

الأخبار

وزارة التربية و التعليم

 
(4.93 من 5) 9191 مصوت
عدد الشكاوي: 555
الشكاوي المحلولة:3

شكوى إلى وزير التربية والتعليم على مدرسة لبيد بن ربيعة المتوسطة

بسم الله الرحمن الرحيم
معالي سعادة/ وزير التربية و التعليم حفظه الله ورعاه
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .. وبعد
أتقدم لسعادتكم بشكواي هذه حيث أن بيتي يقع أمام مدرسة لبيد بن ربيعة المتوسطة بالخالدية بالأحساء. والمدرسة لها بوابتان جنوبيتان يقعان بمواجهة منزلي (مدخل النساء) يتم استخدامهما في دخول وخروج المعلمين والطلاب، ويوجد أيضاً بوابتان من الجهة الشمالية والغربية يقعان على الشارع مباشرة ولا يتم استخدامهما.
والبوابتان المقابلتان لمنزلي يسببان المضايقات لأهل بيتي حيث أنهما مواجهتان تماماً لمدخل النساء مما يصعب عليهم الدخول والخروج.
آملا ان يلقى طلبي كل قبول منكم وفقكم الله ورعاكم
الحلول:
1- أرجو من معاليكم التكرم بالأمر على تلك المدرسة باستخدام البوابتان الشمالية والغربية لدخول المعلمين والطلاب.
2- والمدرسة ليس بها أي مواقف للسيارات فنرجو من معاليكم الأمر بإنشاء مواقف للسيارات لتلك المدرسة.
3- إنشاء غرفة للمستخدم في إحدى الجهتين إما الشمالية أو الغربية
(12676) المشاهدات
(26,821) يعانون منها
في 5 يناير، 2013م

التربيه لم تنقل 51% من معلمات التعهد والنصف الاتي نقلن معلمات قديمات

السلام عليكم لفد وعدونا بفتح جركة استثنائيه ولن للاسف فتحت للقديمات ممكن تقدمن للحركة مع معلمات التعهد
ومعلمات التعهد لم ينقل معهم الا القليل
(1604) المشاهدات
(2,748) يعانون منها
في 4 يوليو، 2012م

تظلم بشأن عدم إخلاء طرف المنقولات في شوال

بسم الله الرحمن الرحيم 
الحمد لله رب العالمين 
والصلاة والسلام على سيدنا محمد خاتم الأنبياء والمرسلين ... 
سيدي خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود ... يحفظه الله .. 
يقول النبي صلى الله عليه وسلم ( استوصوا بالنساء خيرا ) 
أنت ياسيدي خير من وقف مع المرأة في مملكة الإنسانية في أمورهن
ولك كلمة يسجلها التاريخ ( النساء ماجاء منهن إلا كل خير ) 
قلت قولة حق فصارت مثلا تردده الألسن فخرا وشموخا ( سأضرب بسيف العدل هامة الجور والظلم) 
والدنا الغالي : 
بناتك معلمات المملكة العربية السعودية يناشدنك برفع الظلم الواقع عليهن من وزارة التربية والتعليم فقد ظلموا وتمادوا في الظلم فمن النصير بعد الله سواك ؟؟
لقد تم نقلنا وصدر قرار النقل لكنهم يتلاعبوا بظروفنا اشترطوا عدم النقل إلا بنهاية الفصل الدراسي الأول .. 
ملك القلوب:
 معظم المعلمات أزواجهن رجال الوطن جنود تحت رايته يتنقلون من مكان لآخر للذود عن حياضه وهم يطلبون الاستقرار لأهاليهم حتى يطمئنواعليهم  وهم على الثغور هناك 
فهل يُعقل أن تُنقل المعلمة ويتم وقف تنفيذ النقل فصل دراسي كامل ؟؟ ماالفائدة إذا من النقل ؟؟ 
تكرمت ياسيدي بمكرمة ملكية بـتعيين ٢٨٠٠٠ معلمة جديدة وتكرمت بقرارك العادل بتثبيت البديلات وهاهي أمورهن ولله الحمد والمنة تسير على مايرام بفضل الله ثم بفضل توجيهاتك الكريمة هذا يعني أن أماكننا ستُسد ولا خوف من تعثر أو تأخر سير العملية التعليمية 
بل إن نقلنا في منتصف العام الدراسي هو الذي سيخل بسير العملية التعليميةويؤثر على الطالبات 
فلم تأخير قرار نقلنا وإيقاف إخلاء طرفنا لفصل دراسي ؟؟ 
ملك القلوب وملاذ شعبك بعد الله نناشدك ياوالدنا بأن ترأفوا بحالنا وحال رجالنا جنودك وحال أبنائنا 
قرار حكيم كريم منك يفرج عن بناتك نطالب بأن يتم إخلاء طرفنا حالا وتتم مباشرتنا مع شهر شوال للعام ١٤٣٣هـ  كماجرت عليه العادة في كل حركة نقل كل عام .. 
أسأل الله الكريم أن يمددك بعونه وجنود عونه وينفعك وينفع بك ويلبسك ثوب الصحة والعافية 
ويبلغك رمضان ويتقبل منك صيامه وقيامه ..
بناتك معلمات المملكة العربية السعودية
المنقولات مع وقف التنفيذ  في الحركة الإلحاقية للعام ١٤٣٣هـ 
(2817) المشاهدات
(1,526) يعانون منها
في 3 يوليو، 2012م

ظلم معلمات التعهد

ظلم معلمات التعهد وعدم نقلهن على الرغبة الاولى وتثبيت منهن اقل منهن مكانيا غير مبالين بالامر الملكي
(1927) المشاهدات
(1,436) يعانون منها
في 7 يوليو، 2012م

حرمان معلمات التعهد من النقل


القضية و تفصيلاتها
أوامر ملكية ذات علاقة :
1- الأمر الملكي رقم 1895/م ب و تاريخ 23 / 3 / 1432هـ القاضي بتثبيت كافة موظفي البنود .
2- الأمر الملكي رقم 91/أ و تاريخ 18 / 5 / 1432هـ القاضي بشمول البديلات و محو الأمية المسائي بالأمر 1895/م ب و تاريخ 23 / 3 / 1432هـ .
3- الأمر الملكي رقم 121/أ و تاريخ 2 / 7 / 1432هـ القاضي بالموافقة على الخطة التفصيلية لمعالجة تزايد أعداد الخريجين المعدين للتدريس ، و من أهم فقراتها استحداث 52 ألف وظيفة للتشكيلات المدرسية .
4- الأمر السامي رقم 4403/ب/7 و تاريخ 28 / 3 / 1416هـ بالبدء بتطبيق ضوابط إثبات الإقامة كشرط لشغل الوظائف التعليمية النسائية .
5- الأمر السامي رقم 5632/م ب و تاريخ 21 / 8 / 1432هـ بإلغاء تطبيق ضوابط إثبات الإقامة كشرط لشغل الوظائف التعليمية النسائية .
وقفات حول هذه الأوامر :
الملاحظ لهذه الأوامر يجد أنه جميعاً :
1- تسعى لخدمة مواطني هذا البلد الكريم و السعي لرفاهيته .
2- تعالج مكامن الخلل التي تعكر صفو العيش الكريم للمواطن .
3- العدالة الظاهرة بين مواطني هذا البلد ، و نفي ما يضادها ( و يظهر جلياً في الفقرة 5 ) .
المعاناة :
في حركة النقل لهذا العام ثمت تجاوزات عدة نالت بعض المعلمات أورد من هذه التجاوزات ما يلي :
1- كانت المراد للحركة أن تكون استثنائية يعقبها حركة نقل أساسية كالمعتاد في كل عام ، ثم ألغيت الحركة الأساسية و اعتبرت الاستثنائية بديلاً عنها ، وقد شاب هذه الحركة الاستثنائية العديد من التجاوزات منها :
أ‌- فتح المجال للمعلمين أن يدخل فيها الجميع بما فيهم من تعين في العام الدراسي 1432هـ / 1433هـ بينما لم تتح الوزارة لأي معلمة الدخول في الحركة و اكتفت ببيانات من دخلن الحركة للعام الدراسي 1431هـ / 1432هـ ، و معلومُ ما في هذا من الإجحاف الواضح و التمييز الظاهر بين المعلمين و المعلمات .
ب‌- حرمان عدد من المعلمات من دفعات 1430هـ ، 1431هـ ، 1432هـ من التقديم للنقل بين الإدارات التعليمية رغم إلغاء شرط إثبات الإقامة بموجب الأمر السامي الموضح بالفقرة ( 5 ) .
ت‌- الاكتفاء ببيانات الحركة السابقة رغم وجود ما يستجد على المعلمات في كل عام ، و هذا ما أظهرته بيانات العدول عن النقل .
2- صدرت الحركة شاملة كل المعلمات الداخلات بالحركة بنسبة 100 % وفق رغبتهن الأولى ، و هذه خطوة رائعة تحسب لوزارة التربية و التعليم لولا ما شابها مما ورد أعلاه ، و هذا ما أظهرته مطالبات العديد من المعلمات بالعدول عن النقل ، و كذا العديد من المعلمات من من حرمن فرصة الدخول فيها.
3- قامت الوزارة بفتح حركة إلحاقية للحركة السابقة اشترطتها بوجود الاحتياج و سد العجز ، و قد وقف هذا الشرط عائقاً أمام الكثير من المعلمات من أن يحالفهن الحظ في النقل رغم وجود احتياج بهذه المنطقة التعليمية التي ترغب النقل إليها لولا ما حدث من أمر التثبيت المكاني الذي سنورده لاحقاً .
4- قامت الوزارة بتثبيت البديلات المثبتات مكانياً ( في نفس قطاع التعاقد ) مما ساهم في عدم وجود احتياج في بعض القطاعات اللواتي ترغب بهن بعض المعلمات طالبات النقل و هن أحق بها من البديلات لأسباب منها :
أ‌- ضمن بنود مفاضلة حركة النقل " تاريخ المباشرة " و جميع المعلمات المتقدمات في حركتي النقل الأولى و الإلحاقية أقدم بتاريخ المباشرة ، فجميع المثبتات لم تصدر قرارات تثبيتهن حتى تاريخه ( 12 / 8 / 1433هـ ) و معلومٌ أن تاريخ المباشرة يحسب من تاريخ صدور قرار ترسيمهن كما هو معتمد من الوزارتين المعنيتين بالتثبيت " الخدمة و المالية " و ما هو معمول به في كافة الدوائر الحكومية التي لديها مثبتين .
ب‌- قصر التثبيت المكاني على المعلمات دون المعلمين ، و في هذا تمييز ظاهر بين المعلمين و المعلمات .
5- ساهم التثبيت المكاني للبديلات ( في نفس قطاع التعاقد ) بوجود العديد من التناقضات :
أ‌- تصريح المتحدث الرسمي لصحيفة " الوطن أون لاين " بتاريخ 28 / 6 / 2011م بأن التثبيت وظيفي و ليس مكاني ، و هو ينقله عن سعادة وكيل الوزارة للشؤون المدرسية .
ب‌- ثم جاء تصريح سموكم الكريم أثناء تدشين حركة نقل المعلمات أن التثبيت سيكون على مستوى الإدارات التعليمية ، و هذا تخصيص منحتموه للمعلمات دون المعلمين .
ت‌- تصريح سعادة وكيل الوزارة للشؤون المدرسية في برنامج الثانية بأن التثبيت للبديلات سيكون على مستوى الإدارات التعليمية ، موضحاً ذلك بمثال لا يقبل الشك أو التعذر بسوء فهم المراد ، و هذا متوافق مع منحتموه للمعلمات .
ث‌- قرار وكيل الوزارة للشؤون المدرسية رقم 321486821 و تاريخ 10 / 9 / 1432هـ و جاء فيه ما نصه " يتم توزيعهم على المدارس حسب الاحتياج داخل القطاع الذي تم التعاقد معهم فيه ريثما تنتهي إجراءات التثبيت و التوزيع حسب الاحتياج " .
ج‌- قرار وكيل الوزارة للشؤون المدرسية الإلحاقي للقرار السابق رقم 321517975 و تاريخ 22 / 9 / 1432هـ و فيه " يتم تسديد مواقع الاحتياج بالمتعاقدات المشمولات ... ريثما يتم إنهاء إجراءات تثبيتهن و توزيعهن وفق المفاضلة " .
ح‌- و في الفقرتين ( d-e ) معلومٌ أن وزارة التربية لا توزع على مدارس بل على مناطق أو قطاعات تعليمية فقط .
خ‌- و لربما لو التمسنا لسموكم العذر ( و إن كنا لا نؤمن بما ذهبتم إليه ) لقلنا إن تثبيتكم البديلات على مستوى الإدارات التعليمية جاء متوافقاً مع الأمر السامي الوارد أعلاه برقم ( 4 ) ، و قدر صدر أمر تثبيتهن قبل صدور قرار إلغائه .
د‌- لكن التساؤل الأكبر ... ما الذي منحهن حق التثبيت في نفس القطاع ؟!! أهي ارتجالية قرار ساهمت به ظروف معينة كلنا يعلمها ؟!! أم هي القربى و زيادة ؟!!
6- تعيين معلمات جدد في مناطق تعليمية ترغبها معلمات متقدمات للحركة تعدٍ ظاهر على حقهن بهذه المناطق ، و لا يمكن الاعتذار بأي عذرٍ لهن فهن ( المتعينات ) قد قدمن على مستوى إدارات التربية و التعليم كافة ، و مسؤولية التوجيه هي لوزارة التربية و التعليم و ليست للخدمة المدنية .
(1732) المشاهدات
(1,418) يعانون منها
في 4 يوليو، 2012م

اعتراض على حركة النقل الاستثنائية لمعلمات التعهد

اقدم اعتراضي على حركة النقل الاستثنائية للعام ١٤٣٣ والتي تمت الوعود فيها بان يتم حل الظلم الواقع على معلمات التعهد والتي لم يتم فيهاالنقل سوى٤٩% من المعلمات
حيث يعد هذاظلم وذلك لحرماننا من دخول الحركة الاساسية والتي تم النقل فيها بنسبة ١٠٠٪ ومنعنا من دخول الحركه
وايضا تم تثبيت البديلات وعددهن ٥٢ بديلة تثبيت مكاني ونحن اوبى منهن
وايضا تم تعيين ٢٨ الف معلمه على مناطق نحن اولى بها
(706) المشاهدات
(361) يعانون منها
في 4 يوليو، 2012م

خريجة معهد معلمات

نحن خريجات معاهد المعلمات عام 1419-1420 طلع لنا قرار ملكي بتعيننا على ثلاث دفعات تم تعيين الدفعه الاولى وشملت اعوام 15-16-17 وجزء من 18 اما الدفعه الثانيه التي ستصدر قريبا من المفروض انها تشمل دفعة 19 و20 وباقي 18 ولكن الوزاره بشهر ذو الحجه اصدرت انها لن تشمل سوى باقي دفعة 18 ونصف 19 ايرضي هذا من ونحن متخرجين من 14 سنه وتقول دفعة 20 ضمن الدفعه الثالثه وباقي دفعة 19 ودفعة 21و22 و23 و24 و25 اين العقل في هذااا وعند سؤال المسؤال يقول سوف نطلب لهم بدفعه رابعه نحن نريد تنفيذ نص القرار الملكي القاضي بتعيننا على ثلاث دفعات فقط وان تقوم وزارة التربيه بتلافي الخطاء قبل صددور الدفعه الثانيه قريبا وتقسم الدفعات المتبقيه بالتساوي بين الدفعه الثانيه والثالثه 00 خريجة عام 1419-1420
(4072) المشاهدات
(319) يعانون منها
في 9 يناير، 2012م

حرمان من الوظيفة منذ 20 سنة

**تعريفكلية التربية المتوسطة / هي كلية تربوية تمنح دبلوم تربوي يؤهل حاملته للتدريس في المدارس الابتدائية ويتم توظيف خريجات هذه الكلية على المستوى الثالث حسب سلم الوظائف التعليمية وتنتشر هذه الكليات في مختلف المحافظات حتى تم اغلاقها نهائيا قريبا من العام 1420 هـ** من نحن ؟ / نحن بعض من خريجات كلية التربية المتوسطة للبنات اللواتي بقين دون وظيفة , ويبلغ عدد الخريجات العاطلات الآن تقريبا 5000 مواطنةتم منع توظيفنا منذ عدة سنواتوصرح بعض المسئولين بأن مؤهلنا هو دبلوم بينما الوزارة تفضل البكالوريوس مع العلم أن زميلاتنا أي من تخرجن من نفس كلياتنا هن الآن معلمات ومديرات مدارس ومشرفات تربويات. فكيف يصلحن هن للتعليم وللإشراف التربوي ونحن لانصلح له مع أن مؤهلنا واحد ؟إضافة إلى ذلك فقد تم التعاقد مع الكثيرات منا للقيام بالتدريس أو إدارة المدارس الحكومية وذلك مقابل مكافأة مقطوعة مقدارها 2300 ريال عن كل شهر عمل دون إجازات مطلقا وكل غياب عن العمل حتى ولو بتقرير طبي فإنه يخصم منه أجرة هذا اليوم وإذا زاد الغياب ولو بعذر طبي فإنه يعتبر مدعاة لإلغاء العقد أو مدعاة لعدم التعاقد مرة أخرىخلال عملنا بالعقود كانت معنا زميلاتنا ويحملن نفس مؤهلنا وهو دبلوم كلية التربية المتوسطة ولكنهن يأخذن مرتبا لايقل عن 10000 ريال مع علاوة سنوية وأجازات اضطرارية ومرضية واعتيادية وكذلك تأمين التقاعد مع العلم أن عملنا واحد وفي مدرسة واحدة ومؤهلنا واحد بل إننا قد نجبر تحت التهديد بإلغاء العقد على أخذ حصص أكثر من بقية المعلمات (أي أننا نعمل نفس العمل ولكن المميزات تختلف هذه العقود تنتهي بنهاية كل سنة والآن جميعنا ألغيت عقودهن ونحن عاطلات على الرغم من أن أقدمنا قد تخرجت قبل 20 سنة أي عام 1413هـ وآخرنا من تخرجت قبل 13 سنة أي عام 1419هـفكيف صلحنا للتدريس بمكافأة 2300 ريال ولا نصلح له براتب ثابت ؟إن ماحدث لنا هو تمييز وتفريق في المعاملة بيننا وبين زميلاتنا ممن درسنا معنا في نفس الكليات حيث هن تم توظيفهن ونحن لازلنا ننتظر منذ 20 سنةوكذلك فإنهم قاموا باستغلالنا أسوأ استغلال عن طريق العقود المجحفة وإرغامنا على اخذ أصعب الأعمال تحت التهديد بإلغاء العقد وفي النهاية رمونا دون أي اهتمام ودون أي وعد بالتوظيف مع أن أكثرنا قد خدمت لدى الحكومة عن طريق هذه العقود المجحفة لعدة سنوات قد تصل إلى عشر سنواتهام جدا / منذ عشرين سنة ووزارة التربية والتعليم تقوم بالتعاقد مع بعض المواطنات للقيام بأعمال إدارية مساندة في مدارس التعليم العام أو في مكاتب التعليم وهذه الأعمال مثل ( كاتبة , مراقبة طالبات , سكرتيرة ) تستمر هذه العقود لمدة سنتين ثم يصدر أمر ملكي بتثبيتهن على وظائف رسمية على السلم العام لوظائف الخدمة المدنية بكامل مميزات الموظف العامفي هذه الوظائف لا اعتبار للمؤهل مطلقا فهناك من توظفت وهي تحمل سادس ابتدائي وهناك المتوسط والثانوي وكلية التربية المتوسطة والجامعة بل وحتى الماجستير العبرة حاولت الكثيرات منا التقدم على هذه الوظائف ولكنها محصورة للواسطة فقط ولا يتم الإعلان عنها للعموم أبدا مع أن وزارة الخدمة المدنية تردد دائما بأن ( الجدارة وتكافؤ الفرص هي الأساس في شغل الوظيفة العامة ) ولكن هذا المبدأ لم يطبق ابداولذلك فإن هناك مواطنات يحصلن على الوظيفة بمجرد تخرجهن وهناك مواطنات مثل حالنا يبقين 20 سنة بلاوظيفةمع ملاحطة أن جميع خريجي كليات التربية المتوسطة للبنين قدم تم تعيينهم جميعا بينما نحن البنات تم تهميشنا لمدة 20 سنة
(744) المشاهدات
(245) يعانون منها
في 27 مارس، 2012م

وضع المعلمين والمعلمات على الدرجة الموازية لسنوات الخدمة

نحن معلمون ومعلمات تم تحسين مستوياتنا على المستوى الخامس والرابع تماشياً مع المادة أ /18 وهي التي تنص على أقرب راتب مع العلم أنها تناسب الوظائف الإدارية وكذلك من تحصّل على شهادة أعلى لوضعه على مستوى أعلى .ونحن نطالب بوضعنا على الدرجة التي توازي سنوات الخدمة مساوةً بزملائنا من دفعة 1417 معلمين وما قبلها ودفعة 1430 وما بعدها .
(856) المشاهدات
(226) يعانون منها
في 15 يناير، 2012م

تظلم واعتراض على حركة النقل لمعلمات التعهد

بسم الله الرحمن الرحيم
سعادة مدير عام ............( كلٍ تبع إدارته)
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته ..... وبعد :
أرفع خطابي وفيه أتظلم من حركة النقل الخارجية الإلحاقية الإستثنائية للمعلمات لعام 1432/1433هـ حيث خالفت هذه الحركة عدة أمور :*
1-ذكر في تعميمكم نصاً " تحرص الوزارة على تنفيذ الأوامر السامية من التوجيه السامي رقم 331/م وتاريخ 24 / 1 / 1423 هـ على توفير المناخ الملائم وهذا ما لم يتحقق*
لمعلمات التعهد للأعوام التالية : 30/31/32
2- حركة المعلمات حققت 100% وهيأت المناخ الملائم والرغبة الأولى للمعلمات اللاتي قدمن للحركة الإستثنائية والتي حرمن منها معلمات التعهد بسبب تعهد ظالم قررته وزارة التربية والتعليم دون الأخذ بالحسبان بأنه منافي لشروط الخدمة المدنية*
3- بناء على مكرمة الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود كان الأجدر بوزارة التربية والتعليم نقلنا على الرغبة الأولى ولكنها خالفت ذلك ولم تنقلنا حتى بالحركة الإلحاقية نظراً لإرتكابها جرماً فادحاً وفعلاً ظالماً عندما ثبتت البديلات مكانياً ولم يعد لنا شواغر للنقل كما يزعمون بالرغم من أن القرار السامي كان تثبيتهم وظيفياً ولم يتطرق للتوظيف المكاني وأيضاً حينما تم استحداث 28000 الف وظيفة تعليمه لعام 1433 والاجدر نقل معلمات التعهد على تلك الوظائف ثم الاعلان بعد ذلك على باقي تلك الوظائف للمسابقه
4- عام المعلم هذا حدث فيه من الظلم الكثير عندما شُغلت المدن بمعلمات أقل جدارة من معلمات التعهد وهن البديلات اللاتي ليس لهن رقم وظيفي ولم يرشحن لكفاءتهن وإنما كان بمحض الصدفه فكان الأولى المفاضلة بالأماكن بينهن وبين راغبات النقل من المعلمات الأساسيات بعد صدور الأمر بتثبيتهم
نأمل من سعادتكم النظر بعين الإنص اف لمطالبنا و إصدار حركة إلحاقية تصحيحية لمعالجة أوضاعنا و العمل على توفير الراحة النفسية لكل المعلمات*
و الله الموفق لكل خير ،،،،
(524) المشاهدات
(197) يعانون منها
في 4 يوليو، 2012م

جميع الشكاوي والتعليقات المطروحة لا تعبر عن رأي موقع شكوى
الرئيسيةفكرة الموقع الشكاوي أكثر الجهات مشتكي منها الشكاوي الأكثر معاناة الاستفتاءات شارك باقتراحك شروط الاتفاقية والمشاركة دخول الجهات
© 2017 جميع الحقوق محفوظة لموقع شكوى. Powered By Dopravo